أحزاببيانات ومواقفحزب غد الثورة

رسالة للأمم المتحدة.. غد الثورة يحذر من دعوات “بن غفير” بإعدام الأسرى الفلسطينيين

في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، حذر حزب غد الثورة الليبرالي المصري من التصريحات الصادرة عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” والتي تدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم.

وأكد رئيس الحزب د. أيمن نور على أن هذه التصريحات تشكل انتهاكاً صارخاً لاتفاقيات جنيف الخاصة بمعاملة الأسرى والسجناء، وتتناقض مع المبادئ الأساسية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

نص البيان كما يلي:

رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة إلى سيادة الأمين العام للأمم المتحدة المحترم،

تحية طيبة وبعد،

نتوجه إليكم بهذه الرسالة ونحن نحمل الأمل الكبير في استجابتكم العاجلة وأهمية تدخلكم الضروري إزاء التصريحات الصادرة عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” والتي تدعو للقلق البالغ. فقد أطلق دعوة لإعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم،

متجاوزاً بذلك كل القوانين والاتفاقيات الدولية المعترف بها. نحن في حزب غد الثورة نؤكد على أن هذه التصريحات تشكل انتهاكاً صارخاً لاتفاقيات جنيف الخاصة بمعاملة الأسرى والسجناء،

والتي تنص في المادة الثالثة المشتركة بين اتفاقيات جنيف على ضرورة حماية الأشخاص غير المشاركين في النزاعات المسلحة، بما في ذلك الأسرى، من العنف والمعاملة القاسية.

كما تتناقض هذه الدعوات مع المبادئ الأساسية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي ينص في المادة الخامسة على أنه “لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب ولا للمعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو الحاطة بالكرامة.”

نجدد دعوتنا لتدخلكم الفوري لمنع حدوث مجازر جماعية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، الذين يقاومون بشجاعة الاحتلال وفقاً للقوانين الدولية. نحمل حكومة نتنياهو مسؤولية أي جرائم محتملة وندعو للتحقيق والمحاسبة.

نأمل أن تتحمل الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن المسؤوليات المناطة بهم لمنع أي انتهاكات ضد الأسرى والمعتقلين، والتحرك بشكل فاعل لحمايتهم والعمل على تحقيق العدالة لهم، استناداً إلى الاتفاقيات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

إننا في حزب غد الثورة نرى أنه من واجب المجتمع الدولي الوقوف بجانب الحق والعدالة، وضمان حماية حقوق الأسرى الفلسطينيين في ظل الانتهاكات الصارخة التي يتعرضون لها.

ونتطلع إلى تدخلكم السريع والفعال في هذا الشأن الملحّ.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

. حزب غد الثورة الليبرالي المصري برئاسة الدكتور أيمن نور

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى