مصر

د.أيمن نور: عودة التجربة الديمقراطية في مصر بحاجة إلى ترميم سياسي

قال الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة إن عودة التجربة الديمقراطية في مصر تحتاج إلى ترميم، وإعادة بناء سياسي للجماعة الوطنية وتصحيح مسار الأحزاب. جاء ذلك في لقاء إعلامي مع محمد ناصر على قناة مكملين أوضح فيه أنه بالرغم من التضييق على المعارضة في الداخل إلا أن مقالة د. عمرو هاشم ربيع التي نُشرت في موقع مصري وتتحدث عن عودة المعارضة من الخارج تعطينا بارقة أمل أن ما زال هناك نافذة ضوء تلوح في الأفق السياسي.

وأشار إلى أن مثل تلك المقالة كان من المستحيل أن نراها منشورة في مصر في الـ5 سنوات الماضية لافتا إلى كلمة المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين أمام المجلس السياسي للحزب وحديثه عن فكرة الاستبداد والاستئثار بالسلطة وأن الشرعية السياسية لا تتعلق فقط بصندوق الانتخابات بل باحترام الدستور والقانون.

وأضاف أن تلك الخطوات والمشاهد الجرئية التى لم نعتد عليها من قبل، تُخبر عن شيء ما في الداخل المصري، لا أستطيع التكهن به، لكن ربما قد تفتح مساحة من الحرية في الفضاء السياسي المصري في المستقبل القريب.

واستنكر رئيس حزب غد الثورة بعض الأصوات في المعارضة التى تُعارض طرح الدكتور عمرو هاشم في المقال، ووصفها بـ”معارضة المعارضة” وأن مثل هؤلاء يُصنفون على أنهم معارضة مغشوشة التى أصبحت ظاهرة في مصر وتتحرك بمعرفة بعض الأجهزة الأمنية.

لمشاهدة اللقاء كاملا

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى