عربي ودولى

جيش الاحتلال: أنفاق “حماس” لا تزال تتمتع بكفاءة عالية

كشف تقرير لجيش الاحتلال أن شبكة الأنفاق التابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة، لا تزال في جهوزية عالية في الكثير من مناطق القطاع. وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” فإن تقرير الجيش الإسرائيلي، يؤكد أنه بعد 9 أشهر من الحرب في غزة، لا يزال جزء كبير من شبكة أنفاق حماس، يتمتع بكفاءة عملياته عالية، ويشكل خطراً أمنياً على “إسرائيل”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إن الأمر قد يستغرق سنوات لتفكيك الأنفاق، وأنه “يجب رسم خرائط للممرات تحت الأرض والتحقق من وجود أفخاخ ورهائن قبل أن يتمكن جيش الاحتلال من تدميرها”.

وجاء في تقرير جيش الاحتلال، أن “حماس” قامت بترميم وإعادة تأهيل مصانع الخرسانة والأسمنت الخاصة ببناء الأنفاق، مشيراً إلى أن الأنفاق في رفح في حالة جهوزية مرتفعة، وتتيح الاقتراب من المنطقة الحدودية. وقالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن وفد التفاوض الإسرائيلي ناقش في القاهرة، إنشاء حاجز تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة.

وأضافت الهيئة أن “إسرائيل” تعتزم تسليم السيطرة المدنية على معبر رفح ومحور فيلادلفيا إلى مصر في حال إتمام اتفاق بشأن غزة، في الوقت الذي أشار جيش الاحتلال إلى أنه تم تدمير “بعض المسارات المحدودة لإنفاق (حماس) في منطقة محور فيلادلفيا الحدودية مع مصر”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى