مصر

وزير الكهرباء: مراجعة شاملة لمنظومة التشغيل لتفادي الأزمات

قام الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيارة مفاجئة اليوم الإثنين إلى المركز القومي للتحكم التبادلي المؤقت بمبنى المجمع في العباسية، وذلك في مستهل جولاته الميدانية لمختلف مواقع العمل ومحطات التوليد والتوزيع.

وأكد الدكتور عصمت خلال الزيارة أن هناك مراجعة دقيقة وتفصيلية لمنظومة تشغيل وإدارة محطات توليد الكهرباء، تشمل متابعة كفاءة التشغيل في كل محطة على حدة بما يضمن زيادة معدلات التوليد وترشيد استهلاك الوقود.

وأوضح أن المراجعة تشمل أيضًا محطات المحولات وشبكات التوزيع وكافة المراحل التي يمر بها التيار الكهربائي وصولًا إلى المشتركين، في إطار خطة العمل لتحسين الجودة وتحقيق الاستمرارية وخفض الفاقد بمختلف أنواعه على كافة الجهود، وخاصة في شركات التوزيع.

وأشار الوزير إلى أن هناك إجراءات جديدة للتصدي لظاهرة الفاقد من الكهرباء، مؤكدًا أن المتابعة الميدانية والزيارات المفاجئة خلال المرحلة المقبلة إلى كافة المواقع التابعة في جميع المحافظات ستكون ضمن برنامج العمل اليومي للوقوف على الواقع الفعلي والتصدي للمعوقات وإيجاد الحلول واكتشاف المشكلات قبل وقوعها.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تفعيل إجراءات الرقابة الداخلية والخارجية من قبل الشركة القابضة والوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى