مصر

ترحيب برؤية أكمل قرطام فيما يخص حريات المواطن والتزام النظام بالدستور

لقيت كلمة المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين ترحيبا واسعا من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي كونها تتماس مع جوهر مشاكل الشعب المصري التي تتعلق بحرياته السياسية والتزام النظام بالدستور والقانون في الممارسة السياسية.

وقال أحمد التوني أحد المتابعين أن هذه الرؤية تثبت أن مصر ما زالت بخير ومليئة بالرجال الشرفاء الذين يحبون الوطن. كما دعا الدكتور عبد الله سلام في تعليق إلى الالتفاف حول حزب المحافظين كونه يبحث عن حلول لإنقاذ البلد، وبادر يعض المعلقين بطلب على صفحة الحزب لمعرفة كيف يمكن الاشتراك في الحزب. وقال أحد المعلقين إن هذا البيان يثبت أن الدول الديمقراطية لا تتقدم إلا بقبول الرأى والراى الآخر.

من جانبه عبّر الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة عن خالص التقدير والإعجاب بالرؤية الليبرالية الرفيعة والرصينة التي تجلت في كلمة المهندس أكمل قرطام خلال الاجتماع الأخير للمكتب السياسي لحزب المحافظين.

وقال إن كلمته حملت في طياتها قيمًا ومبادئ راسخة تبرز الالتزام العميق بالحرية والديمقراطية، وتؤكد على أهمية الشفافية والمشاركة الشعبية في صنع القرارات، واستعراض لأهم القيم والمبادئ في كلمة المهندس أكمل قرطام امام المكتب السياسي لحزب المحافظين.

وكان المهندس قرطام قال في كلمة أمس أن الواجب الأساسي للحكومات هو حماية حريات المواطنين وتوفير الفرص لهم لكسب أرزاقهم وإطلاق طاقاتهم الكامنة. وركز في كلمته على ضرورة خلق مناخ يشجع على الإبداع والابتكار، مؤكدًا أن هذا هو السبيل لتحقيق التقدم والرخاء والتنمية. إن هذه الرؤية تتماشى مع المبادئ الليبرالية التي يعتبرها حزب المحافظين جزءًا لا يتجزأ من رسالته السياسية.

وأبرز المهندس قرطام أهمية الالتزام بالدستور والقوانين، مشددًا على أن شرعية الإدارة “المنتخبة” لا تتحقق إلا بالالتزام الصارم بهذه القوانين دون التلاعب بها لمصالح شخصية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى