فلسطين

تحذير عسكري إسرائيلي من إضعاف السلطة الفلسطينية: “يشكل خطرا على بقاء إسرائيل”

حذر قائد القيادة المركزية المنتهية ولايته في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال يهودا فوكس، من إضعاف السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

مشددًا على أن ما يحدث حاليًا من أعمال تستهدف الفلسطينيين يشكل خطرًا على بقاء إسرائيل.

وقال فوكس، اليوم الاثنين، إن قدرة الجيش على الدفاع عن إسرائيل وسكانها مرتبطة بوجود سلطة فلسطينية قوية وقادرة على العمل بأجهزة أمنية فعالة.

وانتقد المستوى السياسي الإسرائيلي الذي اختار إضعاف السلطة الفلسطينية، مؤكدا أن وجود سلطة فلسطينية فاعلة وقوية مع آليات أمنية فعالة يحافظ على القانون والنظام ويعزز قدرة القيادة المركزية على القيام بمهامها.

وأكد فوكس أن تقويض الواقع الأمني بشكل استباقي في هذه الساحة يعرض أمن إسرائيل للخطر.

وأضاف القائد السابق لفرقة غزة، خلال تصريحاته على هامش حفل تقاعده، أن الجيش تلقى ضربة موجعة في 7 أكتوبر، وأن هذه الحرب تعلم درسًا في التواضع، مشددًا على ضرورة تجهيز الجيش باستمرار استعدادًا للتهديدات المقبلة.

وفي الوقت الذي يشن فيه جيش الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة، صعّد اعتداءاته في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، مما أدى إلى سقوط 570 شهيدًا ونحو 5350 جريحًا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأدت الحرب الإسرائيلية على غزة، بدعم أمريكي مطلق، إلى أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى