بيانات ومواقفمصر

الدكتور أيمن نور يشيد بـ “الرؤية الليبرالية” للمهندس أكمل قرطام

قام الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة الليبرالي المصري بالتعقيب علي كلمه المهندس اكمل قرطام امام المكتب السياسي لحزب المحافظين جاء فيه

بداية، لا يسعني إلا أن أعبر عن خالص التقدير والإعجاب بالرؤية الليبرالية الرفيعة والرصينة التي تجلت في كلمة المهندس أكمل قرطام خلال الاجتماع الأخير للمكتب السياسي لحزب المحافظين.

وإن كلمته حملت في طياتها قيمًا ومبادئ راسخة تبرز الالتزام العميق بالحرية والديمقراطية، وتؤكد على أهمية الشفافية والمشاركة الشعبية في صنع القرارات.

واستعراض لأهم القيم والمبادئ في كلمة المهندس أكمل قرطام امام المكتب السياسي لحزب المحافظين

وفي كلمته، أكد المهندس قرطام على أن الواجب الأساسي للحكومات هو حماية حريات المواطنين وتوفير الفرص لهم لكسب أرزاقهم وإطلاق طاقاتهم الكامنة.

وركز على ضرورة خلق مناخ يشجع على الإبداع والابتكار، مؤكدًا أن هذا هو السبيل لتحقيق التقدم والرخاء والتنمية. إن هذه الرؤية تتماشى مع المبادئ الليبرالية التي يعتبرها حزب المحافظين جزءًا لا يتجزأ من رسالته السياسية.

وأبرز المهندس قرطام أهمية الالتزام بالدستور والقوانين، مشددًا على أن شرعية الإدارة “المنتخبة” لا تتحقق إلا بالالتزام الصارم بهذه القوانين دون التلاعب بها لمصالح شخصية.

وأكد على أن الإدارة لا يجوز لها اتخاذ قرارات مهمة دون مشاركة شعبية سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة عبر الوسائل الديمقراطية.

وفي معرض حديثه عن الأغلبية، أوضح المهندس قرطام أن امتلاك الأغلبية لا يجيز لها التلاعب بالقوانين أو استغلال مؤسسات الدولة لمصالحها الخاصة.

فالأغلبية تمنح حق إدارة الدولة لفترة محددة، لكنها لا تبيح التحكم والتلاعب بالقوانين، مشيرًا إلى ضرورة المناقشة والمداولة مع المعارضة قبل اتخاذ أي قرارات مهمة.

ومن أبرز النقاط التي جاءت في كلمته، تأكيده على أن الحكومة هي مجموعة وظائف دستورية تهدف إلى تقديم الخدمات وحماية حقوق المواطنين وحرياتهم السياسية، وإرساء قواعد العدالة دون تمييز.

كما أشار إلى أن الشعوب لا يمكن أن تتقدم إلا في ظل دستور رشيد يحقق التوازن الدقيق بين سلطات الدولة ويفصل بينها، مع التأكيد على استقلال السلطة القضائية وأن أحكامها هي عنوان الحقيقة.

وأكد على أن القانون يجب أن يحمي حق الشعب في التأييد أو الرفض والموافقة أو المعارضة للسياسات العامة، وضمان التعددية في المجتمع.

تقدير واحترام لحزب المحافظين ورئيسه المهندس أكمل قرطام

لا يسعني في الختام إلا أن أعبر عن احترامي وتقديري لحزب المحافظين ورئيسه المهندس أكمل قرطام على هذه الكلمة الرصينة والمليئة بالقيم والمبادئ النبيلة.

وإن هذه الرؤية تعكس التزام الحزب بالعمل على تحقيق مجتمع حر وديمقراطي، وتحقيق العدالة والمساواة بين جميع المواطنين. وإن مثل هذه المواقف تعزز من الثقة في القيادات السياسية وتدفع نحو مستقبل أكثر إشراقًا وازدهارًا لمصرنا الحبيبة.

الدكتور أيمن نور

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى