مصر

“مرسى علم” … محط أنظار مستثمري السياحة في مصر فهل تعود من جديد الى واجهة السياحة المصرية؟

يعقد الدكتور مصطفى منير، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية، اجتماعًا هامًا خلال الأيام المقبلة مع مستثمري السياحة بمرسى علم، برئاسة طارق شلبي، وذلك في أول لقاء رسمي لرئيس الهيئة مع مستثمري السياحة في المناطق السياحية المختلفة.

ويهدف الاجتماع إلى إزالة المعوقات التي تعرقل زيادة الاستثمارات السياحية والفندقية في المنطقة.

وأكد طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، أن اختيار الدكتور مصطفى منير لعقد أول لقاءاته الرسمية في مرسى علم يعكس اهتمام الحكومة بتلك المنطقة السياحية الواعدة، والتي تتمتع بمقومات كبيرة تؤهلها لتكون في مصاف المدن السياحية المصرية والعالمية.

وأشار إلى أن اللقاء سيناقش الخطة المستقبلية للتنمية السياحية في مرسى علم والعمل على تذليل العقبات أمام المشروعات السياحية القائمة وتلك التي لا تزال تحت الإنشاء.

وشدد شلبي على أن الاجتماع سيبحث جميع المشاكل الخاصة بالمشروعات السياحية الواقعة تحت ولاية هيئة التنمية السياحية وسيطرح اقتراحات بالحلول المناسبة لتنفيذها على أرض الواقع.

كما أكد أن هناك رغبة حقيقية لدى المسؤولين بهيئة التنمية السياحية في تذليل العقبات بهدف زيادة الطاقة الفندقية وتوفير العديد من فرص العمل بالمشروعات الجديدة.

وأشار مستثمرو السياحة بمرسى علم إلى ضرورة تضمين المدينة ضمن خطة إنشاء القطار السريع “القاهرة ـ الغردقة ـ سفاجا” لزيادة حركة السياحة الوافدة، خاصة أن مد القطار السريع إلى مرسى علم مرورًا بالأقصر وأسوان سيساهم في مضاعفة حركة السياحة الثقافية ورحلات اليوم الواحد.

وتأتي هذه الجهود في إطار تحقيق مستهدف الدولة بالوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2028، ما يتطلب رفع كفاءة المدن السياحية وتسهيل وصول السائحين إليها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى