مصر

خطة تعاون بين مصر واليابان لتدريب المسعفين المصريين

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في العاصمة الإدارية الجديدة مع وفد من الأكاديميين بجامعة كوكيشان اليابانية، لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين المصريين التي تتم بالتنسيق بين الجامعة وهيئة الإسعاف.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالوفد الياباني، مشيدًا بالتعاون المثمر بين جامعة كوكيشان اليابانية وهيئة الإسعاف المصرية في مجال تدريب وتأهيل القوى البشرية، ضمن استراتيجية الدولة للاستثمار في العنصر البشري.

وأشار إلى أن الوزير أكد على الثقة التي توليها القيادة السياسية المصرية في الحكومة اليابانية، وأثنى على تفوقها في عدة مجالات، خاصة في التعليم والتدريب والصناعة. وأوضح أن تأسيس الجامعة المصرية-اليابانية يعد إنجازًا بارزًا في تاريخ العلاقات المصرية اليابانية، حيث تشمل تخصصاتها الصناعات الطبية والهندسية.

وأضاف أن الوزير أشاد بالتعاون في وضع برامج علمية وتنظيم دورات تدريبية تسهم في رفع مستوى التعليم الصحي، وذلك بإيفاد مبعوثين من المسعفين والأطباء للحصول على التدريب في المراكز التدريبية اليابانية المتميزة. وعبر عن تطلعه لاستكمال تنفيذ البرامج التدريبية بناءً على النتائج المحققة.

من جانبه، أعرب الدكتور هيروكي أوتا، ممثل جامعة كوكيشان اليابانية، عن سعادته لاستمرار سلسلة الدورات التدريبية في مصر، التي بلغ عددها 6 دفعات حتى الآن، مشيدًا بالحماس الذي أظهره المسعفون المصريون لاكتساب الخبرات والمهارات على أرض الواقع. كما أعرب عن استعداد الجامعة للعمل بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية لرفع مستوى الجانب الإنساني لدى المسعفين.

يذكر أن البرنامج التدريبي بدأ بإيفاد 40 مسعفًا مصريًا إلى اليابان، ويستمر في إرسال 10 أفراد سنويًا للحصول على التدريب العملي والنظري في مجال الإسعاف، وقد تم توسيع هذه المبادرة بموجب توجيهات الوزير لتشمل 100 متدرب، بالتنسيق مع الجانب الياباني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى