مصر

استشهاد 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

احصائية محدثة لضحايا العدوان الاسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، عن أرقام مروعة تظهر حجم المأساة الإنسانية التي تعيشها البلاد، حيث أوضحت الوزارة أن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر قد بلغ 38098، فيما وصل عدد المصابين إلى 87705.

وفي تقريرها اليومي، كشفت الوزارة عن تفاصيل صادمة حول الوضع الحالي في غزة، حيث أشارت إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 3 مجازر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما أسفر عن وصول 29 شهيدًا و100 مصاب إلى المستشفيات.

وأوضحت الوزارة أن هناك آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن فرق الإسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إليهم، مما يزيد من درجة الصعوبة والمأساة.

تعليقاً على الأحداث الأخيرة، قال متحدث باسم وزارة الصحة: “إن هذا الهجوم العنيف والمستمر من قبل القوات الإسرائيلية يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، ويجب أن يتوقف فورًا لمنع المزيد من الدمار وفقدان الأرواح البريئة”.

يأتي هذا الإعلان الصادم في ظل استمرار التصعيد العسكري في غزة، حيث شنت القوات الإسرائيلية غارات جوية وقصفًا مدفعيًا على مناطق متفرقة، مما تسبب في مقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” التي أوردت تقارير مفصلة حول الحوادث الأخيرة.

تختتم وزارة الصحة البيان بالتأكيد على ضرورة التدخل الدولي العاجل لوقف المجازر والانتهاكات التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، وحثت المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين وإنهاء العنف والدمار.


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى