عربي ودولى

وزير الداخلية السوداني قدمنا معلومات حول مكافحة الإرهاب وإطلاق المليشيات الإرهابية للأمم المتحدة

قدم وزير الداخلية المكلف اللواء خليل باشا سايرين لقطاع الإعلام بمكتبه في بورتسودان، تقريرًا موجزًا عن مشاركة السودان في الاجتماع الرابع لقمة وزراء الداخلية ومديري الشرطة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة بنيويورك. وأكد باشا سايرين أن الحضور القوي لفد السودان في المؤتمر يعكس دوره المحوري والمهم في المجتمع الدولي.

وأكد وزير الداخلية المكلف على أهمية دور السودان في مكافحة الإرهاب، حيث قدمت الوفد معلومات لنائب الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب حول إطلاق سراح إرهابيين تابعين لتنظيم القاعدة من قِبَل مليشيا متمردة. كما شدد وزير الداخلية المكلف على ضرورة تعزيز قدرات الشرطة السودانية ومشاركتها في بعثات حفظ السلام الدولية.

وخلال المؤتمر، شارك الوفد السوداني في مناقشات تناولت أسباب الحرب في السودان وأهمية دعم وتعزيز دور مؤسسات الشرطة في ظل الصراعات المسلحة. كما تم استعراض آليات متابعة نتائج الزيارة وضرورة تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة وبعثاتها.

في ختام تقريره، أكد اللواء خليل باشا سايرين على أهمية الشراكات بين الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال مكافحة الجريمة، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز التحريات الجنائية لضمان حقوق الإنسان وسيادة حكم القانون.


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى