مصر

مصر..مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش توصيات المرحلة الأولى

ناقش مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم السبت، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، عدة موضوعات مهمة تشمل متابعة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، بالإضافة إلى مناقشة القضايا التي لم تُستكمل بعد، وعلى رأسها قضية الحبس الاحتياطي. كما تناول الاجتماع الموضوعات المتبقية من المراحل السابقة.

صرح الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ومنسق الحوار الوطني، بأن الحكومة الجديدة ليست في خصومة مع أي جهة دستورية أو معارضة أو أي رأي في الإعلام، مؤكداً أن النقد يهدف إلى إنارة الطريق، وأن المعارضة تمثل “كشافات” الحكومة لتنير أمامها. وأوضح رشوان أن على الحكومة أن تنفتح على الآخرين، خاصة البرلمان.

أضاف رشوان، خلال لقاء ببرنامج “حديث الأخبار” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن البرلمان كان يشكو من عدم استجابة الحكومات السابقة حتى لحضور الجلسات. وأكد على أهمية مراعاة رأي نواب البرلمان المعبرين عن المواطنين، مشيرًا إلى أن البرلمان يمثل السلطة الرقابية والتشريعية، وسلطة وضع الموازنة وخطة تنمية البلاد.

تابع رشوان بأن الحكومة يجب أن تدرس أي حديث يدور داخل الإعلام بشكل جيد وتضعه في الاعتبار. وأوضح أن الحكومة ليست إدارة شركة، ولا تعمل بهذه الطريقة، بل إن العنصر الرئيس لأي استقرار هو المواطنون، ورضا الشعب يمثل شرعية الحكم. وأكد على ضرورة أن تجعل الحكومة الشعب يفهم ما هي المصالح العامة.

اختتم رشوان تصريحاته بتأكيد أهمية الانفتاح والشفافية في العمل الحكومي، والعمل على تحقيق رضا المواطنين من خلال تلبية احتياجاتهم ومراعاة مصالحهم، مؤكداً على دور الإعلام في نقل نبض الشارع وأهمية استجابة الحكومة لهذه التوجهات بما يعزز الثقة المتبادلة بين الشعب والحكومة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى