مصر

ساعة مصطفى مدبولي الذهبية تثير جدلاً بينما يدعو الحكومة الشعب للتقشف!

شنّ رواد منصات التواصل في مصر هجومًا حادًا على رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بعد ظهوره الأخير، الذي برر فيه ارتفاع الأسعار وانهيار الاقتصاد، مرتديًا ساعة فاخرة باهظة الثمن. ولاقى ذلك انتقادات لاذعة، خاصةً بعد دعوته الشعب للتقشف وترشيد الإنفاق، في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بالبلاد.وأثار ظهور مدبولي بالساعة الفاخرة موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون أن ذلك يتناقض مع خطابه الداعي للتقشف. وقام نشطاء بنشر صور للساعة وتقدير ثمنها، مؤكدين أنها تساوي رواتب عدة أشهر للموظف العادي.

كما انتقد معلقون تصريحات رئيس الوزراء حول أسباب ارتفاع الأسعار، معتبرين أنها محاولة للتهرب من المسؤولية وإلقاء اللوم على عوامل خارجية. وطالب البعض باستقالة الحكومة وتشكيل فريق اقتصادي جديد قادر على التعامل مع الأزمة الراهنة.

وظهر مصطفى مدبولي بساعة من طراز “ROYAL OAK” سعرها الحقيقي، حيث تبين أنها لا تقل عن 2 مليون و500 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل حوالي 50 ألف دولار أمريكي، وهو سعر مختلف تمامًا عن الذي نشره بعض الرواد بأن سعرها 700 ألف جنيه فقط.

ساعة مصطفى مدبولي تُثير ضجة في مصر

صُنعت الساعة من الذهب عيار 18 قيراطاً، وتحيط بها أحجار جمشت أرجوانية مقطوعة بأسلوب باغيت. تُقدّر قيمتها لخصائصها العلاجية، ويُعتقد أنها تمنع الطاقة السلبية وفقاً لموقع “audemarspiguet“.

المصريون يشنون هجومًا على مدبولي

وأثار ارتداء مصطفى مدبولي لساعة باهظة الثمن ردود فعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل دعوته المصريين للتقشف في نفس الوقت. وقد لفت هذا التناقض انتباه الكثيرين وأثار جدلاً كبيراً بين المتابعين.

وكتب عن ذلك حساب يحمل اسم “إيمي رحمان” متندراً: “معلش يا مدبولي بيه المرة الجاية وانت طالع تعاير الشعب انه هو السبب في فقر الدولة ابقى خبي الساعة عشان فيه شوية ناس تافهه زيي كدا بتدقق أوى فالحاجات التافهة ام 700,000 جنيه دي”.

حساب باسم "محجوب" يسخر من النظام المصري ورئيس حكومته
حساب باسم “محجوب” يسخر من النظام المصري ورئيس حكومته

فيما سخر محجوب من النظام المصري ورئيس وزرائه في تغريدة قائلاً: “السيد مصطفى مدبولي، صاحب محل عصير القصب ‘أبو شيماء’، يعاير الناس على رغيف الخبز بشلن، بينما يرتدي ساعة بسبعمائة ألف جنيه. حقاً إنها قصة وعبرة لا تُصدق”.

حساب باسم "إيمي رحمن" يهاجم مصطفى مدبولي
حساب باسم “إيمي رحمن” يهاجم مصطفى مدبولي

وقد فنّدت منصة متصدقش ادعاءات رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الذي حاول تبرير الزيادات المتتالية في الأسعار وزعمه بأن الدولة قدمت دعماً للكهرباء يصل إلى 90 مليار جنيه. وأكدت المنصة عدم صحة هذه التصريحات بعد التحقق منها.

تصاعد مستمر في تكاليف المعيشة

أعلنت الحكومة المصرية مع مطلع عام 2024 عن رفع أسعار الكهرباء لجميع فئات الاستهلاك المنزلي والتجاري بنسب متفاوتة، مبررة ذلك بارتفاع التكاليف وتحمل الدولة أعباء مالية باهظة لدعم قطاع الطاقة الكهربائية.

في سياق متصل، نفت منصة “متصدقش” تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي التي زعم فيها أن الدين العام قبل عام 2021 كان يشهد انخفاضاً ملحوظاً وملموساً.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى