مصر

الشكاوى الحكومية: استقبلنا آلاف الشكاوى منها 32 ألف شكوى بشأن انقطاع الكهرباء لفترات طويلة


أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن نتائج متابعة موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة خلال شهر يونيو 2024.

وأشار التقرير الذي أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة، إلى أن الحكومة تمكنت من التعامل مع أكثر من 32 ألف شكوى متعلقة بقطاعات الكهرباء والطاقة والاتصالات والتعليم خلال هذه الفترة الوجيزة.

وأوضح التقرير أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والمحافظات المعنية تعاملت مع 34.2 ألف شكوى وبلاغ وطلب خاص بقطاع الكهرباء، حيث قامت الوزارة بالتعامل مع 32.6 ألف شكوى وبلاغ بشأن توقيتات وزيادة مدد انقطاع التيار الكهربائي. كما تعاملت وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع 2102 شكوى وبلاغ خاصة بتركيب العدادات ووصلات المنازل وارتفاع فواتير الغاز.

وفي قطاع الاتصالات والبريد، تعاملت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع 3755 شكوى، بالتعاون مع الهيئات والأجهزة المختصة، شملت انقطاع خدمة الهاتف الأرضي، وطلبات توصيل خطوط أرضية أو شبكات جديدة، وادعاء سوء الخدمة المقدمة.

أما في قطاع التربية والتعليم، فقد تم التعامل مع 5647 شكوى وطلب من أولياء الأمور، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وتنوعت الموضوعات لتشمل شكاوى من امتحانات الثانوية العامة والتظلمات من نتائج النقل.

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور طارق الرفاعي: “إن هذه النتائج تعكس مدى حرص الحكومة المصرية على الاستجابة السريعة والفعالة لشكاوى المواطنين، من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التي تمكن الجهات المعنية من التعامل الفوري مع المشكلات والاحتياجات المختلفة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى