رياضة

إسبانيا تخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا

خطف منتخب إسبانيا بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة يورو 2024 بعد فوز مثير على المنتخب الألماني صاحب الأرض بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب إم أتش بي أرينا، ضمن مباريات ربع نهائي أمم أوروبا.

بدأت المباراة بهجوم قوي من إسبانيا، حيث هدد بيدري مرمى ألمانيا مبكرًا بتسديدة أرضية خطيرة في الدقيقة الأولى أمسكها الحارس مانويل نوير.

وتعرض بيدري لإصابة في الدقيقة الرابعة بعد التحام قوي مع توني كروس، مما أجبره على مغادرة الملعب في الدقيقة 8 ودخول داني أولمو بدلاً منه.

وواصل المنتخب الإسباني ضغطه، حيث سدد لامين يامال تسديدة خطيرة من ركلة حرة في الدقيقة 14 مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 21، جاء أول تهديد من منتخب ألمانيا بعرضية من كيميتش تابعها هافيرتز برأسية قوية، لكن الحارس أوناي سيمون تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 29، نال لو نورماند إنذاره الثاني في البطولة بعد كرة مشتركة مع جوندوجان، مما سيحرمه من المشاركة في نصف النهائي.

وأهدر كاي هافيرتز فرصة محققة في الدقيقة 35، حيث استلم تمريرة طويلة من روديجر داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته كانت ضعيفة وأمسكها الحارس سيمون بسهولة.

وفي الشوط الثاني، أهدر ألفارو موراتا فرصة محققة لإسبانيا في الدقيقة 47 بعد تمريرة من لامين يامال، حيث مرت تسديدته فوق العارضة.

وتمكن داني أولمو من خطف هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 51 بتسديدة أرضية متقنة بعد تمريرة من يامال.

أدرك منتخب ألمانيا التعادل في الدقيقة 89 بتسديدة قوية من فلوريان فيرتز بعد رأسية من كيميتش، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة 119، سجل ميكيل ميرينو هدف التأهل لإسبانيا برأسية قوية بعد عرضية متقنة من داني أولمو، ليمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل لنصف النهائي.

وفي الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، حصل داني كارفاخال على البطاقة الصفراء الثانية ثم الطرد بعد إعاقته جمال موسيالا.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب إسبانيا موعدًا في نصف النهائي مع أحد المنتخبات المتأهلة الأخرى، بينما ودع منتخب ألمانيا البطولة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى