عربي ودولىفلسطين

وفد إسرائيلي بقيادة رئيس الموساد يسافر إلى قطر لمفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار

سيسافر فريق التفاوض الإسرائيلي، بقيادة رئيس الموساد ديفيد بارنياع، إلى قطر لعقد اجتماعات مع الوسطاء وبدء جولة جديدة من مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يجتمع بارنياع غدًا مع رئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني، في محاولة للبناء على اقتراح اتفاق وقف إطلاق النار المحدث الذي قدمته حركة حماس يوم الأربعاء.

وأكد مسؤول إسرائيلي لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن هذه الاجتماعات تهدف إلى تحقيق تقدم في مفاوضات تبادل الأسرى.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن اليوم الخميس أن نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بقراره إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن الأسرى والمحتجزين في غزة.

وأضاف بيان مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء أكد مجددًا خلال الاتصال الهاتفي مع بايدن أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد “تحقيق جميع أهدافها”.

وأوضح المكتب أن إسرائيل تلقت رد حركة حماس على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تضمن الإفراج عن نحو 120 أسيرًا محتجزًا في غزة ووقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وفي المقابل، أكد مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شدد خلال محادثته الهاتفية مع نتنياهو على أن الوقت قد حان لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

ومن جانبها، أكدت حماس أن أي اتفاق لا بد أن ينهي الحرب المستمرة منذ قرابة تسعة أشهر، وأن يؤدي إلى الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة.

وتصر إسرائيل على أنها لن تقبل سوى هدن مؤقتة في القتال حتى القضاء على حماس.

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيدًا مستمرًا في أعمال العنف بين إسرائيل وحماس، مما يزيد من أهمية هذه المفاوضات لتحقيق تهدئة دائمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى