مصر

خسارة المرشحة البريطانية الفلسطينية ليان محمد في انتخابات وزير الصحة تثير الجدل

خسرت المرشحة البريطانية الفلسطينية المستقلة ليان محمد بفارق ضئيل على مقعد وزير الصحة في حكومة الظل العمالية، يس ستريتنغ، في إلفورد نورث بفارق 528 صوتًا فقط.

حصلت على 15119 صوتًا في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة التي أجريت يوم الخميس، بما يعادل حوالي 32.2% من الأصوات، بينما فاز ستريتنغ بمقعد شرق لندن بحصوله على 15647 صوتًا، حوالي 33.4% من الأصوات. هذا انخفاض كبير عن أغلبيته في عام 2019 البالغة 5000 صوت.

في خطاب النصر الذي ألقاه في وقت مبكر من يوم الجمعة، انتقد ستريتنغ كراهية الإسلام الموجهة ضد المرشحة محمد (23 عامًا) خلال الحملة الانتخابية، وأكد مجددا دعمه لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

شهد ستريتنغ، من أنصار الجناح اليميني لحزب العمال، مظاهرات خارج مكتب دائرته الانتخابية بسبب موقفه من غزة. حيث عارض مرات عديدة وقف إطلاق النار وأصر على حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

مصدر برلماني قال لموقع ميدل إيست آي البريطاني إن ستريتنغ يجتمع بانتظام مع مجموعة الضغط التابعة لأصدقاء إسرائيل في حزب العمال داخل وستمنستر.

كان أول عضو في حكومة الظل لحزب العمال يزور إسرائيل بعد انتخاب ستارمر زعيمًا، حيث دفعت LFI فاتورة بقيمة 4700 جنيه إسترليني (5942 دولارًا). في فبراير 2016، زار إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، من باب المساعدات الطبية للفلسطينيين.

تلقى ستريتنغ تبرعات بمجموعها ما لا يقل عن 15000 جنيه إسترليني من تريفور تشين، رجل أعمال يهودي سابق يبلغ من العمر 88 عامًا وداعم طويل لـ LFI وقضايا أخرى تدعم إسرائيل، بما في ذلك نظير LFI من حزب المحافظين.

أشارت التعدادات السكانية لعام 2021 إلى أن عدد السكان المسلمين في منطقة ريدبريدج بلندن (تضم إلفورد نورث) 31.3%. تشير استطلاعات الرأي إلى انخفاض دعم حزب العمال بين أفراد المجتمع نتيجة لموقف الحزب من حرب الإبادة الجماعية في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى