مصر

كامل الوزير يعد بخطط طموحة لتطوير البنية التحتية في مصر

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، عن خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في مصر، والتي تشمل مختلف القطاعات مثل النقل والكهرباء والغاز.

وأوضح الوزير أن الحكومة أنجزت بناء البنية التحتية بنسبة 80% في قطاع النقل، مشيرًا إلى أن الجهود متواصلة لإنجاز مشاريع مثل القطار السريع والمونوريل، بالإضافة إلى تحسين بعض الطرق والموانئ.

وأكد أن الاستثمار في البنية التحتية يعد أساسًا للنهضة والتنمية المستدامة، مشددًا على أهمية بناء على هذه الأساسات لتعزيز الصناعة وزيادة الصادرات، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل.

وأضاف الوزير أن الحكومة تولي أولوية كبيرة لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية، من خلال منح رخص للمستثمرين الراغبين في إقامة مشاريع صناعية بناءً على دراسات جدوى متقنة.

وختم الوزير بالإشارة إلى تقسيم وقته بين وزارتي الصناعة والنقل، حيث يعمل بوزارة الصناعة من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، وبوزارة النقل من الثالثة عصرًا حتى العاشرة مساءً.

مؤكدًا أن العمل بوزارة الصناعة يتم بدون توقف من أجل تسهيل الإجراءات للمستثمرين ودعم الصناعة المحلية.

وأكد الوزير أيضًا أنه تم تعيين 3 نواب له في وزارة النقل، لتعزيز جهود التنسيق والتعاون بين القطاعات المختلفة وتسهيل سير العمل في كافة الأقسام والمشاريع الهامة للبنية التحتية الوطنية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى