فلسطين

في اليوم 271 الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في قطاع غزة تؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا

استشهد وأصيب العديد من المواطنين، فجر اليوم الأربعاء، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة. وقد تضمنت ضحايا هؤلاء الأطفال والنساء،

وأدى الهجوم إلى سقوط العديد من الجرحى بنيران طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مع عرقلة جهود الإنقاذ بسبب إطلاق نار من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

شهد حي الشجاعية بالمدينة انفجارات عنيفة، قصف مدفعي، وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة “كواد كابتر” والمروحية “أباتشي”.

تم انتشال 7 شهداء و7 إصابات من تحت الأنقاض بواسطة فرق الإسعاف نتيجة لاستهداف منزل عائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان بشمال مدينة غزة. تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على منازل المواطنين في حي الزيتون بجنوب شرق مدينة غزة، مع تزامن إطلاق مسيرات “كواد كبتر” النار على مناطق أخرى في الحي والبلدة القديمة.

واستهدفت طائرة حربية إسرائيلية مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة بصاروخ واحد.

أفاد مراسلنا بأن عمليات البحث مستمرة عن مفقودين داخل المباني المدمرة نتيجة القصف الصاروخي الإسرائيلي لمجمع سكني في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني عن نقل إصابتين جراء قصف منزل عائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة من قبل طائرات الاحتلال، إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع لتلقي العلاج.

جيش الاحتلال قصف منازل في وسط وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 37925،

حيث كانت غالبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات زادت إلى 87141 منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وتعد هذه حصيلة غير نهائية، إذ يوجد الآن آلاف الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، مما يعيق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى