حوارات وتحقيقات

السفير عبدالله الأشعل لـ”أخبار الغد”: مصر تمر بأسوأ فترة في تاريخ حكوماتها المتعاقبة

في خضم الأزمات الاقتصادية والسياسية المتفاقمة في مصر، يترقب الشعب أداء الحكومة الجديدة، معلقين آمالهم على قدرتها في تحقيق التغيير المنشود وتحسين أوضاعهم المعيشية.
النص الخبري:

في هذا السياق، أكد السفير عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، بأن مصر تمر بأسوأ فترة في تاريخ حكوماتها، مؤكداً أن الشعب المصري مقتنع بأن الأزمات الحالية ليست طبيعية بل مختلقة.

وأوضح الأشعل في تصريحات خاصة لموقع اخبار الغد أن الشعب ينظر إلى التعديل الوزاري بكثير من الأمل لتحقيق أهدافه في الحصول على معيشة كريمة، لكنه أكد أن المشكلة لا تكمن في تغيير الحكومة فقط، بل في الأشخاص المسؤولين عن إدارة الدولة الذين لا يستطيعون حل مشاكل الشارع المصري.

ودعا الأشعل إلى ضرورة تغيير السياسات الحكومية ووضع استراتيجية شاملة للقضاء على مشاكل الشارع المصري. وأشار إلى أن القرار ليس في يد الحكومة، بل في يد أشخاص آخرين لا يرغبون في تلبية طلبات الشعب.

وأضاف أن الحكومة لم تعلن أي مشروع للتقشف أو لضغط الإنفاق، ولم تستعن بالكفاءات، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية. وحذر الأشعل من أن استمرار هذه السياسات قد يؤدي إلى انفجار الشعب المصري بسبب الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي باتت لا تطاق حتى بالنسبة للأغنياء.

هذا ويعبر الكثير من المصريين عن استيائهم من الأوضاع الراهنة، مطالبين بحلول سريعة وفعّالة لتحسين مستوى المعيشة ومعالجة الأزمات الاقتصادية المتفاقمة

وعن التغيير الوزاري لحقيبة الخارجية قال مساعد وزير الخارجية الأسبق أن المسألة في وزارة خارجية متوقفة علي إدارة الرئيس، فلذلك وزير الخارجية المصري للجديد بدر عبد العاطي لا يستطيع أن يعمل إلا بتوجه شخصي من الرئيس نفسة في كل القضايا الخارجية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى