حزب غد الثورة

الدكتور أيمن نور يعلن دعم حزب غد الثورة الليبرالي المصري لحزب التكنوقراط

أُصدر بيان من حزب غد الثورة الليبرالي المصري يعلن عن دعمه تأسيس حزب “تكنوقراط” بقيادة الدكتور محمود وهبة الذي يدعم الحياة الحزبية ويؤكد على رغبة المصريين في الحرية.

ويري حزب غد الثورة أن هذه الخطوة مهمة ومبشرة وتدعم العمل السياسي والحزبي المصري.

كما قام رئيس حزب غد الثورة الليبرالي المصري، الدكتور أيمن نور، بنشر هذا البيان على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وجاء نص البيان كالتالي

بيان حزب غد الثورة

تأسيس حزب تكنوقراط دعم للحياة الحزبية
وتأكيد على اصرار المصريين علي الحرية

حزب غد الثورة الليبرالي المصري
يرحب بالإعلان عن بدأ خطوات تأسيس حزب (تكنوقراط ) تحت التأسيس بقيادة الدكتور محمود وهبة ونعتبر هذه الخطوة هامة ومبشرةودعماً للعمل السياسي والحزبي المصري
سواء في الداخل أو الخارج .
إن تأسيس هذا الحزب الواعد يعكس إصرار المصريين على استعادة الحياة الحزبية الحقيقية وتطوير مواقفها بما يخدم مصالح الوطن والمواطنين.

فالحياة الحزبية تواجه في مصر تحديات كبيرة حيث تتعرض الأحزاب لضغوط وتضييقات تمنعها من العمل بحرية والتعبير بمرونة عن مواقفها.
وعلي سبيل المثال فحزب غد الثورة الذي تأسس داخل مصر في أكتوبر 2011 وفقًا للقوانين المصرية ومازال قائما رسميا داخل مصراضطر لنقل مركز نشاطه الرئيسي إلى فرنسا في ديسمبر 2021 بسبب التضيقات الأمنية.و هذا القرار جاء بعد تعقيدات كبيرة تعرض لها العديد من أعضاء الحزب في الداخل قبل هذا التاريخ.

إن تأسيس حزب (تكنوقراط) تحت التأسيس يمثل أملًا جديدًا لمزيد من التفاعل والفاعلية للحياة الحزبية في مصر والتي تعرضت لعملية تجفيف وتهميش ومحاصرة بفعل الاجراءات والتدخلات الأمنية. يرى حزب غد الثوره في هذا الحزب شريكًا نموذجيًا للأحزاب المدنية والديمقراطية في مصر التي تسعى إلى الإصلاح الحقيقي وتقديم البدائل المحترمة والمدروسة لتحسين أوضاع المصريين.واستعادة المسار السياسي والديمقراطي .
كما نود أن نشير إلى أن هذا الحزب يدعم التوجهات المدنية و الديمقراطية في الجماعة الوطنية
ويدعم أيضًا قيام أحزاب سياسية جديدة داخل وخارج مصر في إطار التضييق الشديد الذي تتعرض له الحياة الحزبية داخل البلاد.
إن تأسيس حزب جديد سواء كان حزب تكنوقراط أو الحزب اليبرالي الجديد الذي سيعلن عنه قريبا بقيادة الأستاذ هشام قاسم يعد إشارة هامة إلى تجديد دماء الحياة الحزبية وتفعيل دورها وتوسيع تأثيرها.

نحن في غد الثوره نؤمن بأنه لا ديمقراطية بلا أحزاب ولا أحزاب بلا ديمقراطية
وبالتالي فإن قيام حزب جديد هو أمل جديد في الإصلاح وخطوة نحو التغيير المنشود في مصر. إن هذا البيان يأتي في يوم له دلالة خاصة وهو الثالث من يوليو الذي شهد انقلاباً على الديمقراطية عام 2013.
نعتقد أن هذا التعاون سيعزز جهودنا المشتركة في دعم المشهد السياسي المصري ونتمنى لمصر الحرية والديمقراطية والإصلاح الحقيقي.

د.أيمن نور
رئيس حزب غد الثورة الليبرالي المصري
٣-٧-٢٠٢٤

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى