حوارات وتحقيقات

تعليقاً على قرار غلق المحلات.. تجار بالعتبة لـ”أخبار الغد”: “خراب بيوت”

تسبب قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساءً كجزء من إجراءات مواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في اشتعال الشارع المصري.

وقد بدأت وزارة التنمية المحلية والمحافظات في تطبيق قرار وزير التنمية المحلية وتعليمات رئيس الوزراء بشأن مواعيد إغلاق المحلات والكافيهات والمطاعم خلال فصل الصيف في جميع محافظات الجمهورية.

أراء أصحاب المحلات التجارية:

استطلعت أخبار الغد آراء المواطنين وأصحاب المحال التجارية حيث صرح محمد عثمان، أحد تجار العتبة، بأن قرار الحكومة بإغلاق المحلات التجارية في هذا التوقيت صعب جدًا، لأن النشاط التجاري في مصر يزدهر في الليل.

وأضاف أن الكثير من الناس ينامون في الصباح ويستيقظون في الليل لشراء احتياجاتهم، خصوصًا في أماكن مثل ميدان العتبة وشارع 26 يوليو وشارع عبد العزيز.

وأكد أن هذا القرار سيؤدي إلى “خراب بيوت” بشكل كبير.

الحاجة انتصار الضوي، صاحبة محل ملابس للنساء في العتبة، أشارت إلى أن مسألة انقطاع الكهرباء في وقت العصر وإغلاق المحلات في الليل تعتبر مشكلة كبيرة، مشيرة إلى أن الوضع يشبه فترة حظر التجوال وأيام كورونا.

وأضافت أن الأسعار في السوق تتغير يوميًا مما يجعل من الصعب التحكم في السوق بسبب غلاء الأسعار والعيش في مصر.

نصر السيد، تاجر آخر من العتبة، أكد أن إغلاق المحلات يعتبر “غرق كبير” لأصحاب المحلات، متهماً الحكومة المصرية بالقيام بإجراءات تؤدي إلى انهيار اقتصادي وزيادة الديون بحجة الحفاظ على الكهرباء.

وتساءل عن سبب عدم قطع الكهرباء عن العاصمة الإدارية أو المولات الكبيرة في الشيخ زايد أو الرحاب أو أكتوبر، واقتصار ذلك فقط على محلات الفقراء.

أما سحر محمد، صاحبة محل ملابس نسائي في العتبة، فقد وصفت فكرة إغلاق المحلات التجارية بأنها “كارثة” اقتصادية وستؤدي إلى مجاعة في مصر بسبب قطع رزق الناس بشكل كبير.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى