فلسطين

الأمم المتحدة: 1.9 مليون نازح في غزة وسط تزايد الأوامر الإسرائيلية بالإخلاء

أعلنت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة، سيغريد كاغ، يوم الثلاثاء، أن عدد النازحين في القطاع بلغ 1.9 مليون شخص.

وقالت كاغ أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: “لقد تم تهجير أكثر من مليون شخص مرة أخرى وهم يبحثون يائسين عن المأوى والأمان”.

وأعربت كاغ عن قلقها العميق إزاء التقارير التي تفيد بصدور أوامر جديدة بالإخلاء في منطقة خان يونس.

وأمر الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين بإخلاء أحياء في منطقتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى حالة من الذعر بين سكان المنطقة.

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي على الشريط الساحلي للبحر المتوسط، بزعم أنها مناطق آمنة.

وتمتد المواصي من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مروراً بغرب خان يونس حتى غرب رفح.

ويعيش النازحون في المواصي في ظروف مأساوية ويعانون من نقص كبير في الموارد الأساسية مثل الماء والصرف الصحي والرعاية الطبية والغذاء.

وفي السياق ذاته، أفادت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي بأن عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ270 على قطاع غزة ارتفع إلى 37,925 فلسطينياً بالإضافة إلى إصابة 87,141 آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 25 شهيداً و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأكدت الصحة الفلسطينية أن “عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى