عربي ودولى

حماس: ظهور الأسرى بهذا الحال المتدهور دليل على فاشية الاحتلال

قالت حركة المقاومة حماس إن الحالة التي ظهر عليها الأسرى الذين أفرج عنهم جيش الاحتلال اليوم، وما يبدو عليهم من علامات الهُزال والإنهاك الجسدي والنفسي، وآثار التعذيب الواضحة دليل على فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي بحق شعبنا.

جاء ذلك في بيان للحركة اليوم الاثنين أوضح فيه أن ما يحدث للأسرى من جرائم مروعة هو تحدٍ واضح لكافة القوانين الإنسانية، والتي ترتكب يومياً دون أن تجد أي رادع.

وأضاف البيان أن هذه الجرائم المستمرة، بحق المدنيين العزّل في قطاع غزة، والتي تجاوَزَت كل حدّ، وما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال، والمعتقلون في مراكز اعتقال جيشه الإرهابي؛ تتم بقرار من حكومة الاحتلال ضمن سياستها الفاشية باستهداف شعبنا الفلسطيني وإبادته، بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة مع انتهاكاتٍ فاضحة للقوانين الدولية، تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالعمل الفوري على وقف هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال النازية، وضرورة حماية الأسرى والمعتقلين، والمدنيين في مناطق الصراع.

ودعا البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة التحرك وكشف مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين الذين اختطفهم جيش الاحتلال من قطاع غزة، ويعمل على إخفائهم قسراً في ظروف لا إنسانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى