مقالات ورأى

اللواء عوني عزيز يكتب : على الحكومة الجديدة الاهتمام بمشكلات الشعب اليومية

ينتظر الشعب المصري إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، متسائلين عن قدرة هذه الحكومة على حل المشكلات الكبيرة التي تواجه البلاد. من أبرز هذه التحديات أزمة الكهرباء المستمرة وارتفاع أسعار المنتجات الغذائية اليومية، وهي قضايا تلقي بظلالها على الحياة اليومية للمواطنين وتزيد من معاناتهم.

في هذا السياق طالب اللواء عوني عزيز، عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر الحكومة الجديدة بالعمل على حل أهم المشاكل التي تواجه الشارع المصري مؤخرًا، مثل أزمة الكهرباء التي تعد من أبرز الأزمات الحالية بسبب انقطاع الكهرباء المستمر الذي أشعل غضب المصريين في الفترة الأخيرة.

وأشار اللواء عوني في تصريح خاص لموقع أخبار الغد إلى أن ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية اليومية يتطلب أن تكون بسعر مناسب للمواطن المصري،

ولذا يجب على الحكومة المصرية العمل على حل هذه المشاكل قريبًا فور تولي مسؤولية الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف عزيز أن حزب المؤتمر يقوم بالعديد من المحاولات للتوصل إلى حل حقيقي للحد من رفع الأسعار للمنتجات الغذائية، ليشعر المواطن المصري بالاستقرار الاقتصادي الحقيقي.

لذلك على الحكومة الجديدة ومجلس النواب متابعة هذه المطالب بجدية وإيجاد حلول فعلية لكل المواضيع الاقتصادية، وحل مشكلة الكهرباء من خلال شراء مواد نفطية لتوليد محطات الكهرباء المركزية حتى لا تنقطع الكهرباء مرة أخرى.

وأكد اللواء عزيز أيضًا أن التعاون بين الحكومة الجديدة ومختلف الأحزاب السياسية مهم جدًا لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وشدد على ضرورة وضع خطط طويلة الأجل تشمل تطوير البنية التحتية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تعتبر هذه المشاريع العمود الفقري للاقتصاد المصري وتساهم بشكل كبير في توفير فرص العمل

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى