عربي ودولى

يديعوت أحرونوت : حماس تستعيد قوتها وتقوم بتجنيد مئات المقاتلين الجدد

أفاد تقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن حركة حماس، رغم تعرضها لحرب عنيفة على مدار أكثر من 8 أشهر، لا تزال قادرة على ترتيب أوراقها في مواجهة العمليات العسكرية الإسرائيلية واستعادة قوتها العسكرية والتنظيمية.

إعادة ترتيب الأوراق للمواجهة

تشير الصحيفة في تقريرها إلى أن حركة حماس تمكنت من تجنيد “المئات من المقاتلين الجدد” مؤخرا، وقامت بدفع رواتبهم، وفقا لتصريحات صادرة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي. وقد أظهرت عملية الجيش في حي الشجاعية بمدينة غزة قدرة حماس على الاستمرار في دفع الرواتب لمقاتليها وتجنيد المقاتلين الجدد.

وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي: “بعد بضعة أيام من القتال في الهجوم المتجدد على الحي شمالي قطاع غزة، أصبح من الواضح إلى أي مدى تمكنت حماس من إعادة ترسيخ وجودها هناك”.

تفاصيل المواجهات الأخيرة

وقد أشار التقرير إلى أن المواجهات العسكرية الأخيرة في حي الشجاعية أكدت أن حركة حماس استعادت عافيتها في مدينة غزة، حيث أوضحت الصحيفة أن هذا الأمر لم يتجل فقط على الصعيد العسكري، بل أن الحركة تمكنت من إعادة دفع الرواتب لنشطائها.

تداعيات العمليات العسكرية

في الأثناء، كان الجيش الإسرائيلي قد أمر سكان حي الشجاعية وأحياء أخرى في مدينة غزة بإخلائها، يوم الخميس، نتيجةً لاستمرار الغارات وعمليات القصف. هذا التصعيد العسكري أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من المدنيين المتضررين بفعل العمليات المستمرة.

قادة إسرائيل، وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يصرون على أن الحرب لن تنتهي إلا بعد القضاء الكامل على حركة حماس في قطاع غزة، مما يفتح باب التكهنات حول مستقبل الأزمة المستمرة وتأثيرها طويل الأجل على الأوضاع الداخلية في القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى