عربي ودولى

نتنياهو يعترف : الجيش يخوض صراعا شاقا في قطاع غزة لتحقيق أهداف الحرب

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الجيش الإسرائيلي يخوض صراعا شاقا في قطاع غزة، مشددًا على التزامه بتحقيق أهداف الحرب المعلنة.

قال نتنياهو: “سنقوم بتقييم الوضع في القيادة الجنوبية، وسأتابع سير القتال وخطط تحقيق أهداف الحرب”. وفي تصريح مؤثر، بعث رئيس الوزراء بتعازيه إلى عائلات المقاتلين الذين قضوا في المعارك في غزة والضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي، مؤكدا التزامه بالإرادة التي ضحوا بحياتهم من أجلها: “الاستمرار حتى الهزيمة الكاملة لحماس”.

متناولًا التطورات الميدانية في غزة، قال نتنياهو: “قواتنا تعمل في رفح والشجاعية وفي كل أنحاء قطاع غزة. كل يوم نقوم بالقضاء على العشرات من الإرهابيين. إنه صراع شاق يتم خوضه فوق الأرض، وأحيانًا في معارك وجهًا لوجه، كما يتم خوضه تحت الأرض”.

الجيش يواصل القضاء على حماس وضمان أمن إسرائيل

وأضاف رئيس الوزراء أن الجيش مصمم على تحقيق جميع أهداف الحرب المعلنة، بما في ذلك “القضاء على حماس، وعودة جميع المختطفين لدينا، وأن تصبح غزة مكانًا لا يشكل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن، وضمان العودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال إلى ديارهم. لن ننهي الحرب حتى نحقق كل أهدافنا”.

فيما يتعلق بتحرير الرهائن، أوضح نتنياهو: “لا تغيير في موقف إسرائيل من خطة الإفراج التي رحب بها الرئيس الأميركي جو بايدن”. وشدد قائلا: “من خلال مزيج من الضغط السياسي والضغط العسكري، وقبل كل شيء الضغط العسكري، سوف نعيدهم جميعًا – جميع المختطفين الـ 120 لدينا، الأحياء منهم والأموات على حد سواء”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى