حقوق وحرياتمصر

مصريون بهولندا يطالبون بفتح معبر رفح والإفراج عن المعتقلين السياسيين

شهدت مدينة لاهاي الهولندية اليوم مؤتمرًا صحفيًا حاشدًا أمام السفارة المصرية، ضمّ ممثلين عن كافة القوى السياسية والمجتمع المدني. وجاء هذا التجمع للمطالبة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في السجون المصرية، وفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.

أكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين المحتجزين في السجون المصرية، مشيرين إلى أن هذه الخطوة ضرورية لبدء حوار وطني شامل وتحقيق العدالة. وطالبوا السلطات المصرية باحترام حقوق الإنسان والقوانين الدولية المتعلقة بالحريات الشخصية والسياسية.

وطالبوا بفتح معبر رفح بشكل دائم أمام المساعدات الإنسانية، لتخفيف معاناة سكان قطاع غزة. وشددوا على أهمية تسهيل مرور الأدوية والمواد الغذائية والمستلزمات الأساسية بشكل عاجل ودون قيود.

وقال الصحفي أدهم حسانين في تصريح خاص لـ موقع أخبار الغد “نحن هنا اليوم لنوصل صوت المعتقلين السياسيين الذين يعانون في السجون المصرية. لا يمكننا السكوت على هذه الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان. الإفراج عنهم هو الخطوة الأولى نحو المصالحة الوطنية”.

وأضاف الناشط المصري “فتح معبر رفح هو ضرورة إنسانية ملحة. سكان غزة يعانون من ظروف معيشية صعبة، ويجب على المجتمع الدولي الضغط على الحكومة المصرية لفتح المعبر وتسهيل مرور المساعدات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى