فلسطين

السعودية تدين بشدة خطة الاحتلال الإسرائيلي لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً قوياً يدين قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على خطة لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدة رفضها القاطع لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي.

في بيان صدر اليوم، عبرت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديد لقرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي (الكابينيت) بتوسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية. وتشمل الخطة المصادق عليها شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة ونشر عطاءات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الإضافية.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيانها أن “هذه الإجراءات تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”، محذرة من “العواقب الوخيمة لمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لهذه الممارسات في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية”.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية: “إن المملكة تدعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني”.

وأضاف المصدر: “نؤكد على موقف المملكة الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

الجدير بالذكر أن هيئة البث الإسرائيلية كانت قد ذكرت في تقرير لها أن الإجراءات المصادق عليها تشمل أيضاً إلغاء تصاريح ومزايا لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية، وسحب صلاحيات تنفيذية من السلطة في جنوب الضفة الغربية، بالإضافة إلى تطبيق القانون ضد البناء غير القانوني في المناطق المصنفة (ب).

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى