مصر

وزارة التموين تعلن تكلفة تصنيع الخبز للمخابز البلدية للقطاعين العام والخاص

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسميًا تكلفة تصنيع الخبز بالنسبة للمخابز البلدية للقطاعين العام والخاص. وفي التوجيه الوزاري رقم 22 لسنة 2024، الصادر بتاريخ اليوم السبت 29 يونيو 2024، وجهت الوزارة تعليماتها لجميع المديريات التموينية بالمحافظات بشأن تكلفة إنتاج رغيف العيش.

وفقًا لقرار وزارة التموين، ستقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية وفق الأسعار الجديدة لبيع الخبز للمواطنين وتكلفة التصنيع بكل مخبز، حسب نوع الخبز المنتج والوقود المستخدم في عملية الإنتاج.

كما أقر وزير التموين أن تسدد الهيئة العامة للسلع التموينية فروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة التي تنتج الخبز (ماوطرى- ملدن- مجر) وتعمل بوقود السولار، بحيث تُسدد لصاحب المخبز على حسابه البنكي المفتوح عن مبيعات كل رغيف على النظام.

ووجه القرار الوزاري شركة البطاقات الذكية (سمارت) لتحديد إجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخابز التي تعمل بوقود الغاز الطبيعي يوميًا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف وبيعه على النظام.

وستظهر هذه المبالغ على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية وماكينة صرف الخبز بكل مخبز تمويني.

كما نص القرار على أن تقوم المخابز التي تعمل بوقود الغاز بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبز على رقم حساب الهيئة العامة للسلع التموينية بفروع بنك مصر، إما من خلال مدفوعة سداد تكلفة التصنيع أو عبر منظومة (ضامن للمدفوعات الإلكترونية) من خط ماكينة الصرف بالمخبز يوميًا، وبحد أقصى أسبوع من تاريخ المديونية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى