عربي ودولى

الإمارات تنفي اتهام السودان لها بدعم ميليشيات الدعم السريع

نفت الإمارات اليوم السبت، ما أسمته “ادعاءات زائفة” أطلقتها القوات المسلحة السودانية بخصوص ضلوعها في الصراع الدائر بالسودان منذ أبريل 2023 ودعم ميلشيات الدعم السريع.

وقالت أبوظبي في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي نشرت نصها وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إنها تدعم المبادرات كافةً الرامية إلى إنهاء الصراع في السودان، مشددة على إيمانها بأن محادثات السلام يجب أن تحظى بدعم جميع من يرغبون في رؤية حل سلمي لهذا النزاع.

كما جددت الإمارات دعمها لجهود خفض التوترات وتنفيذ وقف إطلاق النار، ودفع المفاوضات قُدماً، مما يفضي إلى استعادة حكومة شرعية تمثل أفراد الشعب السوداني كافة. وقالت الإمارات إن “العنف المستمر يؤكد أن أياً من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني، مشددة على أنه “لا يوجد حل عسكري لهذا النزاع

وحول صور الجوازات والأدلة التي تحدث عنها الجيش السوداني، قال البيان الإماراتي إن صور الجوازات التي قال الجيش السوداني إنه عثر عليها في ساحات القتال، ما هي إلا صور فوتوغرافية مأخوذة عن طريق الماسح الضوئي لبيانات 6 جوازات سفر تخص عاملين في المجال الخيري، ورجل أعمال زار السودان قبل فترة طويلة من بدء النزاع.

وأشارت الإمارات إلى أن تلك الادعاءات التشهيرية الموجهة ضد هؤلاء الأفراد تتناقض بشكل صارخ مع الترحيب الذي تلقوه في السابق من السلطات السودانية، مبينةً أن جميع الأفراد يحتفظون بحقهم في اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي ما يتعلق بالمركبة المصفحة التالفة التي نشرها ممثل القوات المسلحة السودانية، أكد بيان الإمارات أنها ليست مركبة من طراز “نمر”، كما أشارت إلى أنه في الواقع “لم يتم تصنيع أي مركبة (نمر) باستخدام الهيكل الخارجي أو المقصورة الداخلية لمركبة فورد”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى