عربي ودولى

أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة محرومون من التعليم لأكثر من 8 أشهر

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم أن أكثر من 625 ألف طفل في قطاع غزة قد حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقالت أونروا في بيان لها عبر حسابها على منصة “إكس”: “أكثر من 625 ألف طفل في غزة باتوا خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر، بينهم 300 ألف كانوا من طلبة مدارس الأونروا قبل العدوان”.

وأوضحت الوكالة أن “أنشطة اللعب والتعلم التي تقدمها فرق الأونروا مهمة في إعداد الأطفال للعودة إلى المدرسة واستعادة حقهم في التعليم”.

وأضافت أونروا أن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى دمار كبير في البنية التحتية التعليمية، بما في ذلك مدارس أونروا، مما جعل من الصعب على الأطفال الحصول على تعليمهم”.

من جهتها، قالت وزارة التربية والتعليم العالي التابعة للسلطة الفلسطينية، إن أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، غالبيتهم من طلبة المدارس ورياض الأطفال.

وتابعت الوزارة أن “الاحتلال دمر المدارس ورياض الأطفال واستهدف المدنيين من ذوي الأطفال على وجه التحديد وقتلهم وهجرهم قسرا واعتقلهم وحرمهم من المأكل والخدمات الصحية، وغيرها من الانتهاكات الخطيرة، التي تمثل جرائم تجاوزت الأعراف والمواثيق ومنظومة حقوق الإنسان”.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

عن أونروا:

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) هي وكالة إنسانية تقدم المساعدة والخدمات للاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة. تأسست أونروا عام 1949، ولديها مكتب رئيسي في بيروت، لبنان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى