عربي ودولى

أمريكيون يُفضّلون استبدال بايدن في سباق الرئاسة

كشف استطلاع رأى أجرته شركة “مورنينغ كونسالت” أن غالبية الأمريكيين يؤيدون استبدال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبحسب ما ذكر موقع “أكسيوس”، أمس الجمعة، شارك في استطلاع الرأي 2068 شخصاً، وقال ما نسبته 60% منهم، إنه يجب استبدال الرئيس بايدن “بالتأكيد” أو “على الأرجح” كمرشح عن الحزب الديمقراطي بعد أدائه في مناظرة يوم الخميس الماضي مع خصمه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

ومن بين الناخبين الديمقراطيين قال 21% إنه لا ينبغي استبدال بايدن “بالتأكيد”، بينما قالت نسبة 20% “ربما لا”. كما ذكر معظم المشاركين في استبيان الرأي (نسبة 57% ممن شاهدوا المناظرة)، أن ترامب تفوق على بايدن، فيما أعرب 44% من المستطلعين عن دعمهم لخصم بايدن السياسي الجمهوري دونالد ترامب.

شهد يوم الخميس الماضي، أول مناظرة متلفزة بين بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

وأشار تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال”، أن المناظرة أثارت حالة من القلق في أوساط حلفاء بايدن، الذي ظهر بشكل ضعيف للغاية من بعض الديمقراطيين، مما دفع مشرعين ومانحين أثرياء للتفكير في سحب ترشيح الحزب الديمقراطي له بسبب المخاوف بشأن عمره.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى