فلسطين

منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال للكلاب البوليسية أمر منهج وواسع النطاق

في تقرير صادر عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، تمت إدانة جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستخدامه الكلاب البوليسية في ارتكاب جرائم وحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة. وفي تصريح صحفي، أكد المرصد أن تلك الأفعال تمثل سلوكاً ممنهجاً ومتبع بشكل واسع النطاق.

ووفقًا لفريق المرصد الميداني، تم توثيق عشرات الحالات التي شهدت استخدام الكلاب البوليسية الضخمة من قبل قوات الاحتلال خلال عملياتها في قطاع غزة، ما يثير القلق ويدين بشدة.

دلت الشهادات الميدانية على أن استخدام الكلاب ضد المدنيين يشمل عدة تكتيكات، منها استخدام كاميرات المراقبة على ظهورها في استكشاف المنازل قبل دهمها، وهجمات مروعة تتسبب في إصابة المدنيين ونهشهم بدون رحمة، وكذلك ترويع النازحين والشهداء في المستشفيات.

أشار التقرير إلى حالات استخدام الكلاب في اغتصاب الأسرى والمعتقلين واستخدامها في جرائم عنف جنسي بشعة، مما يستدعي تدخل المجتمع الدولي على الفور لوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات ضد الإنسانية.

يرفع المرصد الأورومتوسطي نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي من أجل التدخل الفوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والحد من حالات القتل والإصابة والتشريد التي تواجهها الشعب الفلسطيني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى