عربي ودولى

قلق ديمقراطي بعد أداء بايدن في مناظرة امام ترامب .. هل يختار الديمقراطيون بديلا لبايدن؟

أثار أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن المُخيب للآمال في المناظرة الرئاسية الأخيرة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب مخاوف داخل صفوف الحزب الديمقراطي، مما أدّى إلى تكهنات واسعة حول وجود بدائل مُحتملة لخوض الانتخابات الرئاسية بدلاً من بايدن.

وقد تصدر اسم حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم قائمة المرشحين المحتملين، حيث يُعتبر نيوسوم شخصية مُؤثرة تمتلك خبرة سياسية واسعة. وُلد نيوسوم في أكتوبر 1967، وهو رجل أعمال وسياسي يترأس ولاية كاليفورنيا منذ يناير 2019. وشغل مناصب حكومية رفيعة المستوى سابقاً، بما في ذلك نائب حاكم ولاية كاليفورنيا (2011-2019) وعمدة مدينة سان فرانسيسكو (2004-2011).

وتُعزى شعبية نيوسوم إلى قدرته على مواجهة التحديات السياسية، وقد أثارت شخصيته القوية شائعات حول استعداده لحل محل الرئيس الحالي جو بايدن خلال الأشهر الماضية.

وعندما سُئل نيوسوم على قناة “أم أس إن بي سي” عما إذا كان ينبغي لبايدن أن يتنحى، أجاب بأن الحديث عن هذا الأمر “غير مفيد” و”غير ضروري”.

وأضاف نيوسوم: “لا تدر ظهرك بسبب أداء واحد … أي نوع من الأحزاب يفعل ذلك؟”.

يُذكر أن هذه التكهنات قد زادت من حدة المنافسة الداخلية داخل الحزب الديمقراطي، حيث يسعى العديد من الشخصيات إلى فرض سيطرتهم على الحزب وتحديد مستقبل الولايات المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى