تقاريرمصر

خاص لـ”أخبار الغد” مستشفيات مصر الحكومية تحت رحمة الكهرباء

إنقطاع الكهرباء سبب في تدهور الصحة المصرية

ما زالت مشكلة انقطاع الكهرباء المستمر في العديد من المستشفيات المصرية تثير حالة من الاستياء والقلق العام داخل الشارع المصري.

وقد دفعت هذه الأزمة وزارة الصحة المصرية إلى مخاطبة مسؤولي المحليات ورؤساء الأحياء للتنسيق مع المستشفيات قبل قطع الكهرباء.

وطالبت الوزارة بإخطار المستشفيات الواقعة في نطاقها بقرب انقطاع التيار الكهربائي، حتى تستعد إدارة المستشفيات لتشغيل مولدات الكهرباء، حرصًا على حياة المرضى.

تُسلط “أخبار الغد” الضوء على تأثير هذه الانقطاعات المتكررة، وخاصة في مستشفيات الغسيل الكلوي، حيث تتوقف الأجهزة الخاصة بغسيل الكلى، مما يتسبب في معاناة شديدة للمرضى.

وفي تصريح لأخبار الغد، قالت أم مصطفى، مريضة بالفشل الكلوي تقوم بعمل غسيل كلى في مستشفى أحمد ماهر: “الوضع الآن أصبح صعبًا جدًا، حيث يتم قطع الكهرباء في قسم الباطنة بحجة تخفيف الأحمال.

نحن مرضى الفشل الكلوي لا يجوز قطع الكهرباء على مستشفى حكومي في هذا التوقيت الهام الخاص بالعلاج.”

كما أضاف حجي حسن حافظ، أحد مرضى الفشل الكلوي: “أقوم بغسيل الكلى كل يوم اثنين وخميس في توقيت العصر، وفي هذا التوقيت يتم قطع الكهرباء حتى المغرب، مما يتسبب في لغبطة كبيرة بسبب تكدس الناس على أجهزة الغسيل الكلوي داخل المستشفى.”

وأشار ناصر مصطفى، مريض آخر بالفشل الكلوي: “أتي من الصباح الباكر في موعد المستشفى المحدد لي أسبوعيًا، ولكنني أجد الكهرباء مقطوعة، مما يتسبب لي في ضرر كبير لأنني لا أتمكن من الحصول على العلاج.”

وأكد حسن محمود، أحد المرضى، أن انقطاع الكهرباء يتسبب في هلاك المستشفيات حرفيًا، لأن جميع الأدوية والأجهزة الطبية تحتاج للكهرباء.

وفي الوقت الذي تنقطع فيه الكهرباء بشكل مستمر يوميًا، يتفاقم الوضع بشكل خطير ويعرض حياة المرضى للخطر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى