صحافة دوليةفلسطين

بوليتيكو: أمريكا تحذر من حرب وشيكة بين إسرائيل وحزب الله وسط تصاعد التوترات في غزة

تزايدت المخاوف الأمريكية من احتمال اندلاع مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و”حزب الله” في الأسابيع المقبلة، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لمصادر أمريكية نقلتها صحيفة “بوليتيكو”.

وأكد مسؤولان أمريكيان أن واشنطن تسعى جاهدة لإقناع الطرفين بوقف التصعيد، إلا أن الشكوك تظل قائمة بشأن احتمال قبول إسرائيل و”حماس” بوقف إطلاق النار قريبًا.

الوضع الحالي:

الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”: كلا الطرفين يعدان الخطط العسكرية ويسعيان للحصول على أسلحة إضافية، في وقت يتزايد فيه التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وتحاول إدارة بايدن إيجاد حل دبلوماسي لتجنب التصعيد، مع التركيز على تحقيق صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في غزة.

تصريحات المسؤولين:

أدريين واتسون المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أكدت أن الجهود الدبلوماسية مستمرة لتهدئة الوضع، لكنها اعترفت بصعوبة الموقف الحالي.

وأوضح مسؤول رفيع المستوى أن منطق “حزب الله” بربط الوضع في غزة بالتصعيد على الحدود اللبنانية لا يمكن قبوله، مشيرًا إلى أن تصعيدًا كبيرًا قد يحدث دون إنذار مسبق.

وزار يواف غالانت الولايات المتحدة مؤخرًا، مشددًا على أن إسرائيل لا تسعى للحرب، لكنها تجهز نفسها لكل السيناريوهات المحتملة.

وبحثت واشنطن مع الجانب الإسرائيلي إيجاد حل دبلوماسي للأزمة مع لبنان.

مخاطر التصعيد:

المسؤولون الأمريكيون عبروا عن قلقهم من أن القتال العنيف قد يندلع رغم الجهود المبذولة لمنع حدوث ذلك.

واعتبروا أن غياب التقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة والتصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية قد يدفعان الوضع نحو الحرب.

تظل المخاوف الأمريكية قائمة من احتمال اندلاع حرب واسعة بين إسرائيل و”حزب الله”، في ظل تعقيدات الوضع الحالي والتوترات المتزايدة على الحدود.

وتستمر الجهود الدبلوماسية لمنع التصعيد وتأمين وقف إطلاق النار، لكن التحديات لا تزال كبيرة في ظل التصعيد المستمر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى