فلسطين

القسام يعلن استهداف ناقلتين للجند ودبابة في قطاع غزة

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم، عن استهداف ناقلتي جند ودبابة في مناطق الشجاعية ورفح بقطاع غزة. تم استهداف دبابة صهيونية من نوع (ميركفاه 4) في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعبوة (شواظ)، بينما تم استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة (الياسين 105) في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع. وقد شتت النيران في الناقلة في رفح. كما تمكنت قوات “القسام” من استهداف ناقلة جند صهيونية من نوع (نمر) في الشجاعية بقذيفة (الياسين 105) مما أدى إلى تفحمها ومقتل المتواجدين فيها.

هذه الأعمال تأتي في إطار العدوان المتواصل للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأ منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتسبب في إرتفاع عدد الشهداء إلى 37,765 والجرحى إلى 86,429، إضافة إلى نزوح حوالي 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، حسب بيانات الأمم المتحدة.

أدانت حركة “حماس” بشدة هذه الهجمات وجاء في بيان صدر عنها: “ندين بشدة العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين، ونجدد التأكيد على حق شعبنا في المقاومة والدفاع عن أرضه وكرامته”.

يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث يقصف بشكل متكرر محيط المستشفيات والمنازل السكنية للمدنيين الفلسطينيين، ويحاول فرض حصار على القطاع من خلال منع دخول المواد الإنسانية الأساسية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى