فلسطين

الاعتراف بإسرائيل شرط للحصول على الجنسية الألمانية

أعلنت ألمانيا عن تبنيها قانونًا جديدًا يؤكد بوضوح وجلاء على “حق إسرائيل في الوجود”. يأتي هذا القانون بتغييرات كبيرة، حيث تم خفض عدد السنوات التي يجب على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية قضائها في البلاد من ثماني سنوات إلى خمس سنوات.

وقد سمح القانون الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء، للمهاجرين من الجيل الأول بالحصول على الجنسية المزدوجة. كما تضمنت التحديثات على القانون إضافة أسئلة جديدة إلى اختبار الجنسية في البلاد، بما في ذلك حول اليهودية وحق إسرائيل في الوجود.

وبخصوص هذه التطويرات، قالت وزارة الداخلية الألمانية يوم الثلاثاء: “تمت إضافة أسئلة اختبار جديدة حول مواضيع معاداة السامية وحق دولة إسرائيل في الوجود والحياة اليهودية في ألمانيا”.

تعليقًا على هذا القرار الهام، صرحت وزيرة الداخلية نانسي فيزار: “أي شخص يتقاسم قيمنا ويبدي جهده يمكنه الآن الحصول على جواز سفر ألماني بسرعة أكبر ولم يعد مضطرًا للتخلي عن جنسيته القديمة. لكننا أوضحنا الأمور بوضوح أنّ أي شخص لا يشاركنا قيمنا لن يحصل على جواز سفر ألماني، لقد رسمنا خطًا أحمرًا واضحًا للغاية هنا وجعلنا القانون أكثر صرامة من قبل”.

يأتي هذا القرار الجديد في سياق توترات إقليمية وحرصًا على إرساء أسسٍ قانونية وثابتة. ولاشك أنّ هذا التحرك سيطرح تحديات وفرصًا جديدة أمام المجتمع الألماني والعالم بأسره.


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى