مصر

وزارة النقل تؤكد على تخفيض الإنارة على الطرق العامة

ردًا على انتشار فيديو يظهر انخفاض مستوى الإضاءة على بعض مناطق الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى، أكدت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، أن عملية تخفيض الإضاءة على شبكة الطرق المصرية، بما فيها الطريق الدائري، تمت تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة.

وأوضحت الوزارة أن تخفيض الإضاءة يشمل الطرق فقط مع استمرار توفير الإضاءة الكاملة في مناطق الكباري ومداخل المدن. وشددت على اعتمادها على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور من خلال العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي، منها المنطقة المذكورة في الشكوى.

وصرّحت الهيئة العامة للطرق والكباري، بأنها تقوم بأعمال الصيانة الروتينية بشكل دوري ومستمر لضمان سلامة كل الطرق، بما فيها تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي للحفاظ على أرواح المواطنين.

وناشدت الهيئة المواطنين بإرسال الشكاوى والتبليغات المتعلقة بسلامة الطرق والتعديات عليها إلى الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ أو رقم ٠١٢٠٧٢٥٥٢٧٣ أو خدمة واتس آب على نفس الرقم لإرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها للحصول على التدخل السريع من قبل هيئة الطرق.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى