مصر

صرف معاشات شهر يوليو 2024 لنحو 11 ونصف مليون مواطن

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أعلنت بشرى سارة لأصحاب معاشات يوليو 2024. أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أنه تم تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو لنحو 11 ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين، بتكلفة تصل إلى حوالي 38 مليار جنيه.

هناك موعد محدد لصرف المعاشات في شهر يوليو 2024.

أكد عوض، في بيان، أن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم صرف معاشات يوليو 2024 اليوم الخميس 27 يونيو بدلًا من الإثنين المقبل مطلع يوليو. وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتخفيف العبء عليهم. يمكن السحب من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة لجميع البنوك العاملة في مصر وفروعها، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وجميع فروع مكاتب البريد المصري.

هل سيكون هناك أي زيادة جديدة في المعاشات التقاعدية خلال شهر يوليو عام 2024؟

كان السيسي قد أقر في فبراير الماضي زيادة بنسبة 15% في المعاشات، ضمن حزمة إصلاحات اجتماعية تستهدف تحسين دخول أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، وتخفيف أعباء الأزمات الاقتصادية على المواطنين. وقد بدأ تنفيذ هذه الزيادة في مارس 2024، مما يعني أنه لن تكون هناك زيادة جديدة في معاشات يوليو 2024، حيث ستُصرف المعاشات بالزيادة المقررة منذ شهر مارس.

صرف معاشات يوليو 2024

أتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات قنوات متعددة لصرف معاشاتهم، ومنها:

  • البريد المصري.
  • ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.
  • منافذ شركة فورى.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • البنوك التجارية.

الاستعلام عن المعاشات عبر موقع التأمينات الاجتماعية

يمكن الاستفسار عن المعاشات من خلال زيارة الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية والضغط على الرابط المقدم.هنـــــــــــــــــا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى