مصر

النائبة نجلاء العسيلي تطالب بالإفراج الفوري عن سيارات ذوي الهمم المحجوزة في الموانئ

قدمت النائبة نجلاء العسيلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، على توجيه سؤال برلماني للحكومة بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها داخل الموانئ المصرية.

وأعربت العسيلي عن استيائها من تعرقل الحكومة لجهود دعم ذوي الهمم، مُشيرةً إلى أن “رغم الدعم الكامل للسيسي لذوي الهمم، إلا أن الحكومة تعرقل هذا الدعم بوقفها الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها داخل المواني المصرية، مما أدى إلى استياء كبير من جانب ذوي الهمم”.

وأكدت العسيلي أن “هذه السيارات من حق ذوي الهمم وفقا لنصوص القانون رقم 10 عام 2018 الذي ضمن لهم إعفاءات جمركية على هذه السيارات التي يتم استيرادها من الخارج”.

واستنكرت النائبة العسيلي تصرفات الجمارك في حجز السيارات، مُطالبةً “الحكومة بضرورة الإفراج عن هذه السيارات الخاصة بذوي الهمم وتوضيح أسباب التي دفعتها إلي مخالفة القانون، لكون ذوي الهمم اتبعوا نصوص القانون وقدموا المستندات المطلوبة لاستيراد السيارات”.

وشددت العسيلي على أن “حجز السيارات في الموانئ أدى إلى انزعاج كبير من جانب ذوي الهمم” ودعت الحكومة إلى “التحرك العاجل لإنهاء هذه الأزمة وضمان حقوق ذوي الهمم في الحصول على سياراتهم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى