فلسطين

الدبابات الإسرائيلية تقتحم غزة وتستولي على طريق صلاح الدين


تقدمت الدبابات الإسرائيلية لفرض السيطرة على جسر وادي غزة الواقع على طريق صلاح الدين جنوب المدينة. أطلقت تلك الدبابات قذائف مدفعية وأغلقت الطرق المحيطة بالجسر. وتزامن هذا العمل مع شن غارات جوية على منازل المواطنين في مناطق الزيتون والشجاعية بمدينة غزة.


تم الإبلاغ عن تقدم لقوات الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة. حيث سيطروا على جسر وادي غزة على طريق صلاح الدين في الجنوب، وأطلقوا قذائف مدفعية وأغلقوا الطرق المجاورة. وتزامن ذلك مع شن غارات جوية على منازل في منطقتي الزيتون والشجاعية بمدينة غزة.

وفي جنوب القطاع، قامت الجرافات العسكرية الإسرائيلية بتدمير القرية السويدية الحدودية مع مصر غرب رفح. كما تعرضت منازل في تل السلطان غرب رفح لقصف جوي وقصف مدفعي. وتوغلت دبابات في شارع باريس وسط مدينة رفح.

وأفاد شهود عيان بأن الجيش نسف نحو عشرة منازل وأحرق منازل أخرى بعد اقتحامها، ما أدى إلى إخلاء معظم أحياء رفح والمخيم من السكان المشردين الذين يعانون ظروفًا إنسانية قاسية مع انتشار حالات المجاعة.

التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة سيزيد من معاناة السكان المدنيين ويفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر”، كما قال الناطق باسم منظمة حقوق الإنسان المحلية.

“لقد وصلت الأوضاع في غزة إلى حافة الكارثة الإنسانية، والسكان المحاصرون يواجهون ظروفًا لا تطاق مع انتشار الفقر والجوع”، أضاف الخبير في شؤون الشرق الأوسط.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى