مصر

مدبولي يتفقد تطوير جزيرة الوراق سيتم إنشاء أبراج سكنية وتجارية في المنطقة

تابع مصطفى مدبولي، المواقف التنفيذية للمشروعات في التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، في اجتماع حضره وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الجيزة، وممثلون من الهيئات والجهات المعنية. خلال الاجتماع، تم استعراض التقدم في التنفيذ وبحث سبل التعاون لتسريع إنجاز المشروعات وتذليل العقبات.

أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المُحددة لأعمال الإخلاء والتطوير، مشدداً على استمرار صرف التعويضات للمستحقين. كما شدد على ضرورة التصدي بحسم لأي محاولات للبناء المخالف أو عودة المظاهر العشوائية في الجزيرة.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن المرحلة العاجلة للتطوير ستشهد إقامة أبراج سكنية وتجارية، إلى جانب منظومة متكاملة من الخدمات، مع استكمال أعمال البنية التحتية والشبكات والمرافق.

وأضاف محافظ الجيزة أن هناك جهوداً قائمة للتصدي لأي مخالفات بناء بالتعاون مع الجهات المعنية، في حين أوضح مدير أمن الجيزة تقدم أعمال الإخلاء للأراضي والمنازل بالتراضي مع أصحابها.

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة إن الخطة الزمنية المقررة تشمل إخلاء الأراضي والمنازل في المناطق ذات الأولوية، وصرف التعويضات المادية وتوفير البدائل العينية للأهالي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى