إقتصادعربي ودولى

تراجع طفيف في أسعار النفط وسط زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية

شهدت أسعار النفط تراجعًا طفيفًا اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت مخزونات الخام الأمريكية ثالث زيادة أسبوعية غير متوقعة في أربعة أسابيع، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم.

تحركات الأسعار:

  • بحلول الساعة 15:40 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 50 سنتًا، أي ما يعادل 0.6%، لتصل إلى 80.33 دولار للبرميل.
  • كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 39 سنتًا، أي ما يعادل 0.5%، لتصل إلى 84.62 دولار للبرميل.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بارتفاع غير متوقع بنحو 3.6 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، مما أثار دهشة المحللين الذين توقعوا انخفاضًا في المخزونات، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز.

مخاوف بشأن الطلب:

يشعر تجار النفط بالقلق من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة خلال ذروة موسم القيادة الصيفي.

ويمثل استخدام البنزين في الولايات المتحدة حوالي 10% من إجمالي استهلاك النفط في العالم.

وقد انخفض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بنسبة 3.6% مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى نحو 8.9 مليون برميل يوميًا.

وارتفعت مخزونات الوقود بشكل غير متوقع على الرغم من تقليص المصافي للإنتاج.

تأثير الدولار الأمريكي:

كما أثرت قوة العملة الأمريكية على أسعار النفط، حيث أن الخام الذي يُسعر بالدولار يصبح أعلى كلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. وسجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 0.4%.

هذا التراجع في أسعار النفط يعكس التحديات التي تواجه السوق وسط تقلبات العرض والطلب العالمية، وتأثير العوامل الاقتصادية والجيوسياسية على الأسعار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى