عربي ودولى

عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفض لقاء نتنياهو وسط اتفاق تبادل مسدود في اليوم الـ263 من العدوان

في اليوم الـ263 من العدوان الإسرائيلي على غزة، تعرضت مناطق مختلفة في غزة لقصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الولايات المتحدة استمرارها في تزويد إسرائيل بالأسلحة التي تحتاجها، وأكدت أن الشحنة التي تم تعليقها لا تتجاوز شحنة واحدة من القنابل الثقيلة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الدبلوماسية، أكد وزير الخارجية الأميركي بلينكن لوزير الدفاع الإسرائيلي ضرورة تسهيل وصول المساعدات إلى غزة بالتعاون مع الأمم المتحدة،

وأكد أيضًا أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي يسمح بعودة العائلات الإسرائيلية واللبنانية إلى منازلهم.

كما شدد على أهمية تجنب تصعيد الصراع على الحدود اللبنانية وبحث الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة. وأكد بلينكن مجددًا التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل.

وفيما يتعلق بالأسرى الإسرائيليين، أعلنت عائلات بعض الأسرى الذين قتلوا في غزة رفضهم للقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو. وانتقدت هذه العائلات نتنياهو بشدة لعدم اتصاله بهم وعدم تحقيق تقدم في صفقة التبادل.

وتبادلت إدارة الرئيس الأميركي بايدن ومكتب نتنياهو رسائل حادة في الساعات الأخيرة، حيث اعتبر الجانب الأميركي أن تصريحات نتنياهو أضرت بالضغط على حماس، وطالب بأن يعلن نتنياهو التزامه بصوت عال ويعلن دعمه الكامل للخطة.

وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” أنها هاجمت هدفًا عسكريًا في حيفا شمال إسرائيل باستخدام الطائرات المسيرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى