مصر

مصر تطرح مناقصة لشراء شحنات من الغاز الطبيعي المسال

ذكرت مصادر تجارية لوكالة رويترز أن مصر قد طرحت مناقصة لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال أشهر الصيف.

وأشارت تلك المصادر إلى أن هذه المناقصة تتضمن سدادًا مؤجلاً لمدة تصل إلى 6 أشهر، ومن المرجح أن يرفع خيار تأجيل السداد العلاوة التي ستتحملها مصر في ظل تنافسها على إمدادات كبيرة وسط زيادة الطلب في آسيا.

وأشارت المصادر التجارية إلى أن هذه الخطوة من المناقصة المصرية تأتي في إطار البحث عن حلول لتلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي في ظل التحديات التي تواجهها البلاد.

ومن جانبها، تسعى الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) إلى ضمان توفير الكميات اللازمة من الغاز الطبيعي المسال، لتلبية احتياجات البلاد خلال فترة الصيف.

وأكدت المصادر أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) هي من تقود تلك المناقصة، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي مصر لتعزيز إمدادات الطاقة وتلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي.

.أبلغت الشركات المهتمة بالمناقصة أنها تفضل سداد العقود خلال فترة زمنية أطول مما هو معتاد، وأنها قد تقبل تأجيل السداد لمدة تصل إلى 6 أشهر.

ويأتي ذلك في ظل تنافس شرس بين الشركات المنتجة للغاز الطبيعي المسال على إمدادات كبيرة وسط ارتفاع الطلب في آسيا.

ومن المتوقع أن تشهد الصناعة العالمية للطاقة المسائلة ارتفاعاً في الطلب على الغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة، وذلك نتيجة زيادة الاستهلاك في آسيا والتحول نحو الطاقة النظيفة مما يجعل السعر وشروط الدفع عوامل حاسمة في عمليات الشراء

وفي سياق متصل إن مصر، كانت تعد واحدة من أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم، تسعى الآن لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجاتها

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى