عربي ودولى

“أنصار الله” الحوثيين تعلن تنفيذ عملية نوعية استهدفت سفينة إسرائيلية في بحر العرب

أعلنت حركة “أنصار الله” اليمنية اليوم الثلاثاء عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة الإسرائيلية “MSC SARAH V” في بحر العرب. وجاء في بيان رسمي للحركة أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة، وتمت باستخدام صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد انتهاء العمليات التجريبية بنجاح.

تفاصيل العملية:

وأكدت الحركة أن الصاروخ الجديد يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بدقة وعلى مسافات طويلة.

وجاء استهداف السفينة الإسرائيلية انتصارًا للشعب الفلسطيني ومجاهديه وردًا على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

البيان الرسمي:

  • استمرار التطوير العسكري: شددت حركة “أنصار الله” على استمرار تطوير قدراتها العسكرية لتعزيز دورها الجهادي لإسناد المقاومة الفلسطينية عسكريًا والدفاع عن اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني.
  • شرط وقف العمليات: أوضحت الحركة أن عملياتها لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تصاعد التوتر في المنطقة

خلفية التوتر:

  • هجمات سابقة: التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن تصاعد منذ نوفمبر الماضي عندما بدأت “أنصار الله” بشن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردًا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.
  • هجمات مضادة: ردًا على هذه الهجمات، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي تنفيذ هجوم واسع على مواقع “أنصار الله” في مدن يمنية عدة.

توسيع دائرة الاستهداف:

  • استهداف السفن الأمريكية والبريطانية: وسعت الجماعة دائرة استهدافها لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردًا على الغارات الجوية.
  • دعم الفصائل الفلسطينية: في العاشر من أكتوبر الماضي، أعلنت الجماعة أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى”، في حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

هذه العملية تمثل تصعيدًا جديدًا في التوتر المستمر في المنطقة، وتأتي في وقت حساس يزداد فيه الضغط الدولي لإيجاد حلول دبلوماسية للنزاعات القائمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى