مصر

مواطنو مصر المحبطون يطالبون باتخاذ إجراءات بشأن انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة

في الفترة الأخيرة، تفاوتت ردود الأفعال بين المواطنين المصريين حيال مشكلة انقطاع الكهرباء المتكرر، حيث تعرضت عدة محافظات في مصر لانقطاع للتيار الكهربائي لمدة تزيد عن 3 ساعات متواصلة.

وفي مفاجأة غير مرغوب فيها، قررت السلطات تخفيف أحمال التيار الكهربائي في عدة محافظات قبل الموعد المحدد مسبقا وزيادة فترة الإنقطاع إلي 3 ساعات وتزيد عن ذلك في بعض المناطق

وردود الأفعال من المواطنين كانت متباينة حيال هذه الحالة، حيث استغاث البعض بالسلطات المحلية والجهات المعنية بسبب تأثيرات انقطاع الكهرباء على حياتهم اليومية.

كما عبر آخرون عن استيائهم من عدم الالتزام بالمواعيد المعلنة سلفا لتخفيف انقطاع التيار الكهربائي.

ويظهر هذا الوضع الصعب الذي يواجهه المواطنون في مختلف أنحاء مصر، ويستدعي ذلك إيجاد حلول سريعة وفعالة لتحسين البنية التحتية في البلاد من أجل توفير خدمات أساسية مثل الكهرباء بشكل مستقر وموثوق.

حيث يعاني ملايين المصريين من عدم استقرار التيار الكهربي في الفترة الأخيرة، مما يثير قلقهم بشأن ازدياد الوضع سوءًا في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتقارير تشير إلى أن الحكومة المصرية قامت بتحقيق إنجازات في مجال الكهرباء وتمتلك فائض في الإنتاج يتم بيعه للدول الأخرى.

وقد اشترت مصر محطات لتوليد الكهرباء من شركة سيمنز الألمانية. وتعاني مصر من انقطاعات متكررة في التيار الكهربي بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

والحكومة تحاول حل المشكلة بزيادة الإمداد الكهربي للدول المجاورة وتخفيف الأحمال داخل مصر.

وتعاني الشركات والمصانع من خسائر كبيرة بسبب انقطاع التيار الكهربي. وتشير التقارير إلى أن زيادة سحب الغاز من حقل ظهر بشكل مفرط أدى إلى تسريب المياه بداخله وتراجع الإنتاج منه.

وتعتبر الحكومة الأمور الأخرى مثل توفير الدواء والغذاء أولويات أهم من حل مشكلة الكهرباء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى