رياضةمصر

الزمالك يعلن رسمياً تمسكه بعدم خوض مباراة القمة ضد الأهلي

أعلن نادي الزمالك في بيان رسمي اليوم الاثنين، تمسكه بعدم خوض مباراته ضد الأهلي، التي كان من المقرر أن تُقام مساء غد الثلاثاء ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

تفاصيل القرار

في بيانه، برر الزمالك سبب عدم خوض المباراة بـ”ظروف قهرية”، مشيراً إلى أن النادي سيعود قريباً إلى منافسات الدوري المصري التي وصفها بـ”الشريفة”. وأضاف البيان:

“تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم”.

وأضاف البيان:

“تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا.. فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف”.

خلفية الأزمة

كان الزمالك قد أصدر بيانًا رسميًا عقب خسارته (2-1) أمام المصري البورسعيدي، الإثنين الماضي، اشترط فيه تلبية أربعة مطالب من أجل استمرار مشاركته في المسابقة المحلية.

وأكد الزمالك في بيانه آنذاك أن الفريق لن يلعب أي مباراة في الدور الثاني -بعد لقاء فاركو المدرج ضمن الدور الأول- قبل تنفيذ مطالبه، ما كان يعني عدم خوضه مباراة القمة أمام الأهلي.

عقد حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، عدة اجتماعات مع أعضاء مجلس إدارة النادي وأخرى مع رابطة الأندية، بالإضافة إلى جلسة ودية مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلى حلول مشتركة، ولكن الزمالك تمسك بموقفه من لقاء القمة.

هذا القرار يعكس استمرار حالة التوتر والجدل حول عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص في الدوري المصري، ويؤكد أن النادي الأبيض يشعر بغياب هذه المبادئ في الوقت الراهن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى